فاعلية تدريس انموذج انتوستل في تحصيل مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية لدى طلاب الصف الرابع الادبي

المؤلفون

  • محمد حميد المسعودي جامعة بابل / كلية التربية الأساسية
  • عباس كريم عبد الخفاجي جامعة بابل / كلية التربية الأساسية
  • سلام علي عباس الجرياوي Salam Ali Abbas Al - Jerawi

الكلمات المفتاحية:

تاريخ العرب, الحضارة الاسلامية

الملخص

    يهدف البحث الحالي التعرف إلى :( فاعلية أنموذج أنتوستل(Entwistle )في تحصيل مادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية لدى طلاب الصف الرابع الادبي) 

   ولغرض التحقق من ذلك وضع الباحث الفرضية الصفرية الآتية :

 ـ لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( 5،0 ) بين متوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية  الذين يدرسون مادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية على وفق أنموذج انتوستل( Entwistle ),ومتوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها بالطريقة التقليدية.

التنزيلات

منشور

2022-11-08