تاثير اللغة والثقافة التركية على تدريس اللغات الاجنبية ( مراجعة لمواد واساليب تدريس اللغة )

المؤلفون

  • غفران محمد عبيد

الكلمات المفتاحية:

تعليم اللغة الأجنبية، طرق تدريس اللغة الأجنبية، المبادئ الأساسية وخصائص الاستخدام.

الملخص

طوال تاريخ تدريس اللغة الأجنبية، كان هناك دائمًا نقاش حول كيفية تدريس لغة أجنبية. ولذلك تم تطوير واستخدام العديد من الأساليب المختلفة لتنفيذ هذه الأساليب بشكل فعال في عملية التدريس. تعد طريقة تدريس اللغة عنصرًا تعليميًا يتيح للطلاب تحقيق أهداف التعليم بشكل موثوق وسريع. وقد تم تطوير هذه الأساليب لتعويض أوجه القصور أو القصور في الأساليب الأخرى المستخدمة. ومع ذلك، فمن المفهوم بصراحة أنه لا توجد طريقة مثالية. من الضروري معرفة المبادئ الأساسية والحدود والميزات والعيوب في الأساليب. ونظرًا لأن الأماكن التي تم فيها تحسين هذه الأساليب موجودة في الخارج ويتم الحصول على المعرفة المتعلقة بهذه الأساليب من مصادر لغة أجنبية، فلا مفر من استخدام مراجع ثانية/ثالثة. علاوة على ذلك، فإن المعرفة التي لا يمكن اكتسابها إلا من خلال بيئة تنفيذ الأساليب غير موجودة بشكل كافٍ في المصادر المنشورة باللغة التركية. في هذه المصادر، توجد معلومات مختلفة أو أقل أو متضاربة تتعلق بالنقطة التي تركز عليها هذه الدراسة "المبادئ الأساسية وميزات استخدام الأساليب". وتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الصراعات وأوجه القصور والاختلاف في المواضيع المعنية واختلاقها، ثم جمع تلك المعرفة في وقت لاحق في إطار نفس الدراسة.

التنزيلات

منشور

2024-10-01