الإعلام الصحفي الحلي(2003- 2010)
الكلمات المفتاحية:
دراسات انسانية، اعلام، صحافةالملخص
الإعلام نشاط له هيبته وأهمية الكبرى في المجتمع، وينفرد بأهدافه ووسائله ووظائفه المتميزة،وأجهزته على المستويات الوطنية والدولية والعالمية( )،وباتت صناعته واقع يفرض نفسه،ويحتل مساحة مهمة بين الصناعات المعاصرة،ويأخذ أشكالا مختلفة تعبر عن البيئات التي تحتضن هذه الصناعة،وتعكس حجم التطور التكنولوجي فيها،وعن التقدم العلمي الذي تحرزه. ومن بين ما تتطلبه هذه الصناعة محددات مهنية وتقنية ومالية وبشرية ومجتمعية، ووجود إدارة مؤسسية، ومناخ يكفل حرية التعبير ويضمن الحق في الوصول إلى المعلومات والحقائق ونشرها، ونوعا من المنافسة الإعلامية للوصول إلى المتلقي، والتنوع في مجالات الاستثمار، وامتلاك تكنولوجية متطورة، واهتمام بمصادر الدخل( ). لذلك كان أمام هذه الدراسة عدة تساؤلات حول طبيعة صناعة المنتوج الصحفي الحلي في زمن أصبحت فيه الخيارات الاتصالية المتاحة من ناحية الكم أكثر من قدرة الإنسان من تلقيها أو مجرد الاطلاع عليها.التنزيلات
منشور
2022-11-08
إصدار
القسم
Articles