اثر استراتيجية ليمان ( فكر – زاوج – شارك ) في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي ومستوى طموحهن في مادة العلوم العامة
الكلمات المفتاحية:
دراسات انسانية، طرائق تدريسالملخص
هدف البحث إلى دراسة اثر استراتيجية ليمان (فكر – زاوج – شارك) في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي ومستوى طموحهن في مادة العلوم العامة ، تكونت عينة الدراسة من تلميذات مدرسة العليم للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2013- 2014 وبلغ عددهن (80) تلميذة. وقد أسفرت نتائج البحث عن التالي:-وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تحصيل التلميذات اللاتي يدرسن باستخدام استراتيجية( فكر – زاوج – شارك ) ، ومتوسط درجات تحصيل التلميذات اللاتي يدرسن بالطريقة الاعتيادية في مادة العلوم العامة .- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات مقياس مستوى الطموح لتلميذات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن باستراتيجية ( فكر – زاوج – شارك ) وبين المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن بالطريقة الاعتيادية .وفي ضوء ذلك توصلت الباحثة الى عدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات .التنزيلات
منشور
2022-11-08
إصدار
القسم
Articles