الاسماء المربكة في اللغة الانكليزية: تحليل الاخطاء

المؤلفون

  • صبيحة حمزة دحام قسم اللغة الانكليزية - كلية التربية الاساسية-جامعة بابل

الكلمات المفتاحية:

المتعلمين العراقين للغة الانكليزية كلغة اجنبية، تحليل الاخطاء، الاخطاء، الاسماء المربكة

الملخص

      هذه الدراسة هي محاولة للتعرف على الأخطاء التي يرتكبها المتعلمون العراقيون الدارسون اللغة الانكليزية لغة ثانية  في قسم اللغة الانجليزية / كلية التربية الأساسية في جامعة بابل في استخدام الأسماء مربكة (المحيرة). يكون تصن=ف الأسماء الإنجليزية وتتنوع كقواعد اللغة الإنجليزية. وقد سعى الباحث في ورقة قيد الاستعراض لإجراء دراسة تفصيلية الأسماء التي تكون مصدر للإرباك للمتعلمين العراقيين الدارسين اللغة الانكليزية لغة.

    يسعى الكاتب إلى التعرف على الأخطاء التي يرتكبها المتعلمين العراقيين الدارسين اللغة الانكليزية لغة  في قسم اللغة الانكليزية/ كلية التربية الأساسية في جامعة بابل في استخدام الأسماء التي تربك. وتشمل دراسة الباحث قسمين، النظرية والعملية. يتناول الجزء النظري خلفية عامة من الأسماء مربكة، في حين الجانب العملي يتناول الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المتعلمين العراقيين. ويشير الباحث إلى عدة أنواع من الأسماء الشائعة، السليم والمجرد والجماعي. العديد من الأسماء هي غير خاضعة للمساءلة عندما تشير إلى وجود مادة أو مفهوم، لكنها معدود عندما تشير إلى وجود شيء على حدة.

       وقد تم اختيار عينة من المتعلمين العراقيين الدارسين اللغة الانكليزية لغة  ثانية  لتحليل الأخطاء. وقد أشير للأخطاء وتم تحليل النتائج ومعالجتها إحصائيا. ومن المتوقع أن تكون هذه الدراسة ذات قيمة لكل ممن  المتعلمين العراقيين الدارسين اللغة الانكليزية لغة  ثانية ومدرسي اللغة الإنجليزية من ناحية أخرى. وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة الأخطاء الشائعة لدى المتعلمين الجامعيين في استخدام الأسماء المربكة .

التنزيلات

منشور

2022-11-08