تقويم الأنشطة الصفية واللاصفية من وجهة نظر طلبة اللغة العربية في كلية التربية الاساسية - جامعة بابل العراقية

المؤلفون

  • ابتسام صاحب موسى جامعة بابل / كلية التربية الاساسية
  • رائدة حسين حميد جامعة الفرات الاوسط التقنية الكلية التقنية المسيب

الكلمات المفتاحية:

تقويم – الانشطة – اللغة العربية – جامعة بابل

الملخص

     اجريت الدراسة في جامعة بابل /كلية التربية الاساسية /قسم اللغة العربية وترمي الى تقويم الانشطة الصفية واللاصفية من وجهة نظر طلبة اللغة العربية في الكلية ،اتبعت الباحثتان المنهج الوصفي كما استعملتا الاستبانة المفتوحة والمغلقة اداة لتحقيق هدفهما وبعد التأكد من صدق وثبات الاداة وجدت الباحثتان ان فقرات الاستبانة (22) فقرة، اما عينة البحث فقد بلغت (100) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية الاساسية وتوصلت الباحثتان الى ان الانشطة التعليمية تسهم في تنمية قدرات الطلبة الابتكارية ومهاراتهم فضلا عن انها تعزز الاتجاهات الايجابية نحو التعاون والتآزر وحب العمل واستثمار وقت الفراغ بما يعود على الطلبة بالنفع والفائدة ،كما انها تعمل على ترسيخ القيم الاجتماعية، كالتعاون، والمنافسة،والحوار،وتقبل اراء الاخرين،وحسن الاستماع والاصغاء.

التنزيلات

منشور

2022-11-08