اثر استراتيجية التفاوض في تحصيل مادة التاريخ العربي الاسلامي وحب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني متوسط

المؤلفون

  • رضا طعمه العجيلي جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية
  • صلاح خليفة اللامي جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الكلمات المفتاحية:

أثر، استراتيجية، التفاوض، التحصيل، حب الاستطلاع، التاريخ العربي الاسلامي

الملخص

     يهدف البحث الحالي إلى معرفة اثر استراتيجية التفاوض في تحصيل مادة التاريخ العربي الاسلامي وحب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثاني متوسط، اعتمد الباحث المنهج التجريبي، ولتحقيق هدف البحث تم اختيار العينة البالغة(62)طالب وزعوا على مجموعتين أحداهما تجريبية تضم(32) طالب درست باستعمال استراتيجية التفاوض والأُخرى ضابطة  تضم (30) طالب درست بالطريقة الاعتيادية، اعتمد الباحث أداتي بحث هما  اختبار التحصيل، ومقياس حب الاستطلاع مكون من(30) فقرة موزعة على ستة مجالات، وفي نهاية التجربة طبق الاختيارين ،حيث أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة باختبار التحصيل ومقياس حب الاستطلاع، وفي ضوء نتيجة البحث قدم الباحث عدد من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

2022-11-08