أثر إستراتيجية الابعاد السداسية (PDEODE) في الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

المؤلفون

  • صلاح خليفة اللامي جامعة البصرة /كلية التربية للعلوم الانسانية
  • ضياء حامد الربيعي جامعة البصرة /كلية التربية للعلوم الانسانية

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية، الابعاد السداسية، الميل، الكيمياء

الملخص

 يهدف البحث  الحالي تعرف "أثر إستراتيجة الابعاد السداسية (PDEODE) في الميل نحو مادة الكيمياء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط ". وقد اختار الباحثان  التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي ، كما اختارا بطريقة عشوائية متوسطة المركزية.  وبالطريقة نفسها اختارا شعبة (أ) لتمثل المجموعة التجريبية البالغ عدد طلابها(36) وشعبة (ب ) لتمثل المجموعة الضابطة البالغ عدد طلابها (36) طالباً . صاغ الباحثان الاهداف السلوكية الخاصة بمواضيع البحث واعدا خططاً تدريسية ومقياساً لقياس الميل وتم عرضها جميعاً على الخبراء وتم التحقق من الصدق والثبات،  وبعد تطبيق اداة البحث ومعالجة البيانات احصائياً تبين وجود فرق ذي دلالة احصائية في مقياس الميل ولصالح المجموعة التجريبية، وفي ضوء النتيجة استخلص الباحثان مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

2022-11-08