مستوى الذكاء المكاني عند طلبة قسم الجغرافية في كلية التربية الاساسية
الكلمات المفتاحية:
الذكاء المكاني - الجغرافيا – كلية التربية الاساسيةالملخص
يهدف البحث الحالي إلى معرفة مستوى امتلاك طلبة قسم الجغرافية في كلية التربية الأساسية للذكاء المكاني ، وهل هناك فروق ذات دلالة احصائية تبعا لمتغير الجنس ؟ تألفت عينة البحث من (94) طالبا وطالبة , صاغ الباحث استبانة مؤلفة من (44) فقرة ، وزعها على طلبة عينة البحث ، بعد التأكد من صدقها وثباتها ، وأهم ما توصل اليه الباحث ، أن طلبة قسم الجغرافية في كلية التربية الاساسية في جامعة بابل لا يتمتعون بدرجة عالية من الذكاء المكاني.كما اشارت النتائج أن لا توجد فروقاً ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الجنس .وفي ضوء ذلك تم اقتراح بعض السبل التي من شأنها ان تنمي قدرات الطلبة في الذكاء المكاني.
التنزيلات
منشور
2022-11-28
إصدار
القسم
Articles