علاقة التدريب للموارد البشرية العاملة في مؤسسات المعلومات الطبية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للقراء

المؤلفون

  • عفاف سامي حسن القرةغولي

الكلمات المفتاحية:

التدريب, الجدارات الادارية ، مؤسسات المعلومات الطبية ، جودة خدمات المعلومات, التحسين, القراء و المستفيدين

الملخص

هدفت الدراسة الى ضرورة التعرف واستكشاف العلاقة بين التدريب لقوى العمل (الموارد البشرية ) ووجود الجدارات الادارية اللازمة في مؤسسات المعلومات الطبية وتأثير ذلك على كفاءة الاداء الوظيفي  و تحسين جودة الخدمات المقدمة للقراء والمستفيدين ، وذلك من خلال الاعتماد على عينة عشوائية قوامها 100 موظف من الموارد البشرية  . وأوضحت نتائج الدراسة الى ضرورة اهتمام الإدارة بوضع برامج تدريبية والذي يمكن من استخدام نتائج التدريب لتحليل الاداء والقياس والتقييم المستمر وتحديد المجالات التي تحتاج الى تحسين والذي يعزز من فعالية البرامج التدريبية المستقبلية ومساعدة القوى العاملة على تطوير ادائهم وتحسين جودة الخدمات و تحسين سلوكياتهم تجاه المستفيدين . مما يوضح ان الإدارة بحاجة الى التشجيع على الابتكار وتطوير حلول جديدة تتناسب مع احتياجات القراء والمستفيدين وتفعيل دور التدريب بشكل واسع على كل الموارد البشرية في مؤسسات المعلومات الطبية , كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والتي من اهمها وابرزها هو ضرورة العمل على زيادة الابحاث العلمية المتعلقة بالتعرف على زيادة دور الموارد البشرية والجدارات الادارية في تحسين كفاءة الاداء الوظيفي وتطبيق استراتيجيات تدريب فعالة تواكب التغيرات والتطور السريع في التكنولوجيا الطبية والذي يعزز التحديث المستمر والتعرف على اهم وابرز المشكلات التي تواجه الموارد البشرية والتي تعرقل من قدرتهم على الاداء الايجابي والفعال في تحسين نوع الخدمات المقدمة للقراء والمستفيدين واثرها على جودة الخدمات المقدمة في مجال المعلومات الطبية والصحية .

التنزيلات

منشور

2025-01-07