التحقق من سيطرة طلبة الثانوية في استخدام اضافات الجمع والتملك في اللغة الانكليزية

المؤلفون

  • امنة محمد باسل الياس

الكلمات المفتاحية:

الاضافات، التملك، الجمع ،اللغة الانكليزية كلغة اجنبية ،كتابة انشاء ،الاخطاء.

الملخص

الهدف من هذه الدراسة هو التحقق من اكتساب وإتقان اضافات الجمع والتملك وكذلك تدقيق عدد مرات التكرار. بالإضافة الئ سوء استخدام هذه الادوات في الانشاءات الإنجليزية لطلبة الصف الثالث المتوسط ​​في العراق في مدينة الموصل .ولقد  شارك في هذه الدراسة ستون طالبة من المرحلة الثانوية من قضاء حمام العليل من قرية العريج .وان  البيانات التي استخدمت في  الدراسة  كانت عبارة عن  انشاءات مكتوبة باللغة الإنجليزية بالإضافة الئ  تدريبات نحوية .ومن ناحية أخرى ، يريد الباحث معرفة  ما إذا كان الطلبة المشاركون في الامتحان  قد نجحوا في اختيار الأسماء وجمعهم أم لا وهل تؤثر لغتهم الام في استخدام  لغتهم الثانية و ما هي المشاكل التي يواجهون  في جمع الاسماء  والتملك .و لقد تم عرض مجموعة من تمارين نحوية واختيارات لستون طالبًة وكتابة انشاءات لمعرفة ما إذا كانوا جيدين في إضافات التملك والجمع. بالإضافة  الئ  ذلك ، كانت اعمار الممتحنون متقاربة ، وكانوا جميعًا من الإناث نتيجة لذلك  اشارت النتائج إلى أن أن الطلبة لا يجيدون استخدام اداة التملك حيث يميلون إلى إضافتها وحذفها عشوائيًا ، كما حدث نفس الشيء في استخدام اداة الجمع. لذلك تم تقديم بعض الاقتراحات كما موضح في البحث.الكلمات المفتاحية : اضافات التملك  و الجمع ، طريقة جمع  الاسماء ،وكذلك استخدام  اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية .

التنزيلات

منشور

2024-07-01