دور الوعي الثقافي في تحسين اللغة الانكليزية كلغة ثانية من تصور المدرسين العراقيين للغة الإنكليزية كلغة أجنبية
الكلمات المفتاحية:
الثقافي ، تحسبن , الوعي, اللغة الانكليزية كلغة ثانية, اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية, مدرسين , تصورالملخص
كان للثقافة تأثير كبير على دراسة اللغات الأجنبية وتعليم اللغات الأصلية. من المقبول عمومًا أن الثقافة واللغة هما الوسيلة الأساسية التي تظهر من خلالها الثقافة. وبأخذ هذا بعين الاعتبار، يهدف هذا البحث إلى تقييم اتجاهات المعلمين العراقيين نحو المعرفة الثقافية.
أهداف هذا البحث هي تحديد معرفة طلاب اللغة الانجليزية كلغة أجنبية العراقيين بالثقافة واللغة، ومدى إدراكهم لأهمية الوعي الثقافي في سياق اللغة والثقافة، أو بشكل مباشر أو غير مباشر. تشمل عينة هذه الدراسة 20 معلماً عراقياً للغة الإنجليزية كلغة أجنبية من قسم التربية والتعليم الأساسي في جامعة ميسان في الفصل الدراسي 2022/2023. يتكون مجتمع هذا البحث من 40 معلماً عراقياً للغة الإنجليزية كلغة أجنبية موزعين على معلمي ومدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في موضوع البحث. والغرض من الدراسة هو نقل النتائج إلى عدد أكبر من السكان.
أظهرت نتائج هذا البحث أن الوعي الثقافي كان مفيدا في تعلم اللغة الإنجليزية واتفق المعلمون على أنه من المستحيل تعلم اللغة الإنجليزية دون الوعي الثقافي. بالإضافة إلى ذلك، لدى المعلم فهم شامل للوعي الثقافي. ومع ذلك، فإن التحقيق في مواقف المعلمين تجاه الوعي الثقافي كعنصر مهم لم يكن كافيا، وكان بحاجة إلى مزيد من البحث.