مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدى طلاب الجامعة

المؤلفون

  • عادل جبار عليوي

الكلمات المفتاحية:

مواقع التواصل الاجتماعي، مهارات التحدث، وسائل التواصل الاجتماعي، طلاب الجامعة.

الملخص

يركز موضوع الدراسة المعروف باسم "وسائل التواصل الاجتماعي" على التمثيل الرقمي والتخزين والنقل والتلاعب بأي شكل من أشكال المحتوى المرئي والسمعي الذي أنشأه الإنسان، بما في ذلك على سبيل المثال النصوص والرسومات والرسوم المتحركة والصوت وغيرها.

بفضل التقدم التكنولوجي، ظهر عالم افتراضي ثالث حيث يمكن للأشخاص من مختلف اللغات والمواقع التواصل مع بعضهم البعض. تشمل هذه الأماكن، على سبيل المثال مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وInstagram. الغرض من هذا البحث هو معرفة كيف يمكن لطلاب الجامعات العراقية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين قدراتهم في التحدث باللغة الإنجليزية. لمعالجة قضايا الدراسة، يتم استخدام نهج البحث النوعي. شارك في هذة الدراسة ,مجموعة من الطلاب الجامعيين الذين كانوا من أصحاب العمل النشطين على وسائل التواصل الاجتماعي من جامعات بغداد وأوروك. جميع المشاركين كانواالدارسي  اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. وفقا للنتائج الدراسة ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في تطوير اللغة الإنجليزية لدى المشاركين من خلال زيادة توسعهم في اللغة، وتسهيل التفاعل في الحياة الواقعية، وتوفير المعرفة اللغوية، وخلق بيئة ترحيبية للتعلم، وإشباع حاجتهم للتعبير عن الذات.

التنزيلات

منشور

2024-07-01