الاساليب البلاغية في الاعلانات العبرية

المؤلفون

  • زينة جابر ياس

الكلمات المفتاحية:

الإعلانات – لغة الإعلانات – الأساليب البلاغية – وظيفة الأساليب البلاغية

الملخص

يعد الإعلان أحد الأنشطة الإعلامية الاقناعية الأكثر فاعلية الذي يسعى الى تسويق أفكار وسلع مختلفة بهدف التأثير على قناعات الجمهور.يسلط هذا البحث الضوء على الاساليب البلاغية في الاعلانات العبرية المنشورة عبر وسائل الاعلام المختلفة من اجل الوقوف عند أبرز الاساليب البلاغية التي شكلت البنية الاقناعية لتلك الاعلانات وذلك عن طريق تحليل البنية اللغوية للنصوص الاعلانية بغية معرفة مميزات ووظائف الاساليب البلاغية المستخدمة في صناعة الاعلان وفق منهج تحليلي وصفي.خلص البحث الى ان أغلب الاعلانات تميل الى استخدام اللغة العامية وهذا ينبع من الرغبة في مخاطبة الجمهور بلغة محببة اليه تداعب مشاعره، وخلص البحث ايضا الى ان ظاهرتي التكرار والاستعارة من الاساليب البلاغية الأكثر استخداما في الاعلانات العبرية.  

التنزيلات

منشور

2024-04-30