اثر استراتيجية المجموعات المرنة في تدريس الرياضيات وحل المسألة الريـاضية لدى طلبة المرحلة الإعدادية

المؤلفون

  • محمد سلمان سعيد جامعة الجنان
  • ريتا شهوان جامعة الجنان

الكلمات المفتاحية:

الاستراتيجية ، المجموعات المرنة ، تدريس الرياضيات ، المسألة الريـاضية

الملخص

إن من أهم أهداف تدريس الرياضيات أن يكتسب الطالب السرعة والدقة والإتقان في الوصول إلى النتائج، لذا فإن المهارة تعني القيام بالعملية بسرعة ودقة وإتقان  ، وتجدر الإشارة إلى أن تدريس المهارات يرتبط بشكل مباشر بالمكونات الأخرى للمعرفة الرياضية، فالمفاهيم ينصب الاهتمام في تدريسها على المهارة في استخدامها وإجراء الحسابات والتعميمات تدرس لغرض استخداماتها المباشرة وتطبيقاتها، واستخدام هذه التعميمات بشكل مباشر أو في مواقف نمطية أخرى ، وعندما نتحدث عن المهارات الرياضية كجزء لا يتجزأ من مكونات المعرفة الرياضية، فإننا نتحدث عن معنيين مختلفين للمهارة الرياضية، فهو يستخدم ليعني محتوى رياضي أو معرفة رياضية في المنهاج، ويعني أيضا استخدام المعرفة بسرعة ودقة وإتقان وهناك مهارات أساسية لا غنى لكل متعلم مثقف عنها إذا أراد أن يتعامل مع غيره بسهولة ويسر وخصوصاً في حياة الحاضر والمستقبل .

التنزيلات

منشور

2024-01-23